اقرأ الوصف الرسمي

هذا البرنامج هو باللغة الإنجليزية

الموضة جزء من مجتمعنا. إن عمل "ارتداء الملابس" هو جزء من ثقافتنا ، حيث يغطي الاحتياجات الوظيفية للبشر ، والأهم من ذلك هو تلبية الحاجة إلى التواصل. كان الناس من العصور القديمة يقومون دائما بتغطية الجسم ، سواء لتحديد الشعور بالانتماء أو للتمييز بين الأقران. مجرد النظر في هذه الأيام أن أول شيء يتم القيام به مع المولدين الجدد في المجتمع الغربي هو ارتداء الملابس ، يمكننا أن نفهم أهمية الملابس. تنطوي ظاهرة الموضة على تعقيدات متعددة: لم نعد نتحدث عن منتج ما ؛ نحن نواجه نظامًا معقدًا من التخصصات المترابطة التي تعطي المستهلكين تجربة شاملة حيث الملابس ليست سوى جزء منها. يحيط بالمنتج عالم كامل ليتم إدارته لضمان أن الهدف النهائي يتلقى الرسالة الصحيحة ويفي بتوقعاته.

يجب أن يكون التواصل الذي يتم تلقيه في وقت واحد من قبل قنوات إعلامية مختلفة متناغماً مع أسلوب المخازن وموقعها ، والتعبئة ، والخدمة التي يقدمها الموظفون ، وجودة ونمط المنتج ، والسعر المدفوع له.

أصبحت تجارة الأزياء أكثر تعقيدا ، ويجب أن يكون مديرو الموضة على استعداد لاتخاذ القرارات في سياق سوق غير مستقرة. دور القدرة المهنية على تفسير الاحتياجات المستهدفة ، وتحويلها إلى فرص ، ودمج المنتج والتوزيع والعلامات التجارية والتسويق والاتصالات والخدمات.

يهدف هذا البرنامج الرائد في إدارة الموضة في برشلونة إلى إعداد محترفين قادرين على إدارة الابتكار في سوق الموضة ، ودمج إدارة المشاريع ، والتخطيط الاستراتيجي ، ومبادئ إدارة الأعمال الأساسية إضافة قيمة إلى بيئة الأعمال وتحقيق أقصى قدر من قيمة مساهمتهم.

لا يمكن لمصممي الأزياء ومديري المنتجات ومحترفي التسويق والاتصال أن يعملوا بشكل مستقل. هناك حاجة إلى صورة منسقة للإدارة لفهم جميع العوامل المعنية وتسهيل اتخاذ قرارات مستنيرة ، من أجل زيادة الفعالية والابتكار في مجال الأزياء.

الأهداف

يهدف البرنامج المكثف على مدار السنة إلى تزويد الطلاب بالمعرفة والأدوات النظرية والعملية اللازمة ليصبحوا محترفين في إدارة الموضة.

  • تمكين محترفي تصميم الأزياء والتسويق والمنتجات وإدارة الأعمال للتغلب على الحدود التأديبية من أجل النمو إلى المحركات الرئيسية للنجاح التنظيمي.
  • تطوير فهم الطلاب للنظام البيئي الكامل وراء تجارة الأزياء ، لجعلهم قادرين على مواجهة تحديات سوق الموضة الفعلية ، إضافة قيمة لمعارفهم المهنية المكتسبة سابقا ومهاراتهم.
  • مساعدة مصممي الأزياء ، والاتصالات ، والمديرين
  • تتطور إلى قادة قادرين على الجمع بين الإبداع والمهارات الإدارية والعقلية الريادية ضمن قيود حقائق الأعمال الموضة.
  • اجعل مديري الأزياء المستقبليين يفهمون قوة تطوير الاستراتيجيات ، وإنشاء العلامات التجارية ، وتقديم المنتجات والخدمات التي تركز بنجاح على المستهلك.
  • تزويد الطلاب بأدوات إدارة الأزياء والأعمال التي ستمكنهم من أن يصبحوا مساهمين أساسيين قويين في سلسلة إنشاء القيمة ، داخل بيئة الشركات أو كمحترفين مستقلين ، الذين يمكنهم التكيف بشكل مثالي مع بيئة الأعمال من خلال فهم أعمق لواقعها وثقافتها.
  • تطوير الكفاءة في استخدام الأدوات المقدمة. سيتمكن الطلاب من تحديد الاستخدام المناسب لهذه الأدوات لموازنة المعرفة الأكاديمية والعملية والكفاءة في الاتصال والقدرة على تقييم المقايضات الضرورية عند مواجهة تحديات الأعمال الحقيقية.
  • توسيع أدوار الطلاب وقدراتهم في العمل مع فرق الابتكار.
  • شجع التفكير النقدي للسماح للطلاب بأن يكونوا مواطنين نشطين في مجتمعنا العالمي.

المنهجية

تدرس في IED برشلونة إدارة الموضة من قبل هيئة التدريس من الممارسين من الأزياء

بهدف تقديم إعداد واسع وكامل لتطوير مهنهم المهنية في سوق الموضة ، يتم تدريب الطلاب في مجالات مختلفة ومتكاملة. يتطلب تعقيد إدارة أعمال الموضة معرفة مناسبة بأدوات متنوعة ، والقدرة على تطبيق التحليل النقدي للتفاعل بسرعة مع المشهد المتغير.

يجب على مديري الأزياء إدارة الدورة الكاملة للأزياء ، بدءًا من تصوّر المنتج إلى أن يتم تعيين المنتج على المتجر وتعبئته في حقيبة تسوق المستهلك. يتم التعامل مع الخبرة في سوق الموضة من التخصصات الرئيسية المشاركة في نظام الموضة. سيقوم الخبراء في هذه المجالات بنقل الطلاب خبرتهم في اتجاهات الموضة ، وعملية تصميم وإنتاج المنتج ، والعلامات التجارية ، وتجارة التجزئة والبصرية. إن الوعي حول ثقافة الموضة المكملة بسيموتكس وأبحاث السوق والاتجاهات سيعطي وعيا سليما لفهم الهدف.

يتم تدريس المهارات التجارية من منظور الأعمال التجارية للأزياء. يتم التعامل مع التسويق والمبيعات والتمويل والتوزيع وسلسلة التوريد من خصوصية أعمال الموضة ، من وجهة نظر الشركة الكبيرة ، ولكن أيضا إعطاء الأدوات اللازمة لتنفيذ مشاريع البدء كمقاولين.

اتباع منهجية التعلم بالممارسة ، يقوم الطلاب باستمرار بتطوير المشاريع في فرق العمل. يتم استضافة طلاب ماجستير إدارة الموضة في فصل دراسي مخصص ، وهو مساحة يتم تحويلها إلى استوديو تصميم مبتكر حيث يقوم الطلاب بتجربة الأدوات الجديدة المعرفة ، بتوجيه من أعضاء هيئة التدريس. تسهل مجموعات صغيرة من الطلاب في الفصل تطبيق هذه المنهجية العملية.

يحتاج كبار المديرين إلى امتلاك مهارات شخصية قوية ، لرئاسة المشاريع التي تنطوي على فرق غير متجانسة من الناس. يجب أن تكون قادرة على أن تكون المرجع لفريق العمل ، ولكن أيضا نقل الثقة إلى المناصب العليا والمستثمرين. سيتم دمج العلامات التجارية الشخصية وإدارة الأفراد والقيادة الإبداعية خلال تطوير الفصول الدراسية.

يجب أن يكون قادة الموضة قادرين على التواصل بوضوح مفاهيمهم ، إما لموظفي الأعمال أو فريق العمل من أجل تحقيق النتائج المرجوة. لذلك يتم تعليم الطلاب مجموعة متنوعة من الأدوات ، لتدريب مهاراتهم إلى مستوى يمكنهم التواصل معه بشكل جيد.

بهدف خلق التآزر بين المهنيين المستقبليين ، ستعقد بعض الأنشطة المستعرضة لتبادل المعرفة مع الطلاب من مختلف البرامج كجزء من فلسفة العبوات الناسفة.

مشروع البحث الشخصي

مشروع البحث الشخصي هو أهم جزء من العمل الكتابي الذي يقوم به الطلاب خلال برنامجهم لدراسة RSP. PRP هو ذروة ماجستير ويجب أن يثبت أن الطالب اكتسب المهارات والمعرفة وقدرات تحليلية.

المشروع عبارة عن بحث أصلي يشمل جمع البيانات الأولية والذي يهدف إلى القيام بعمل فردي يلبي المتطلبات المحددة في هذه الإرشادات من أجل تحقيق درجة النجاح.

أهداف عملية الأطروحة هي:

  • لتحديد مشروع مجدي في مجال الدراسة للطالب.
  • وضع أهداف و / أو أسئلة محددة بوضوح للتحقيق فيها ؛
  • لتصميم وتنفيذ منهجية مناسبة (تصميم البحث / العملية) ؛
  • لفهم اقتراح القيمة المضافة (المفهوم) ؛
  • لإنشاء خطة تطوير الأعمال على أساس المفهوم السابق ؛
  • لإنشاء مقترحات تصميم مجدية وملموسة ؛
  • لإثبات المهارات التحليلية وإنتاج نتائج صالحة ؛
  • لتطبيق النظرية على الواقع العملي ؛
  • استخلاص الاستنتاجات والتوصيات المناسبة عند الضرورة ؛
  • لإنتاج وثيقة نهائية منظمة بشكل جيد ومكتوبة بشكل جيد وعرض شفوي فعال للأطروحة.

فترة تدريب

بعد الانتهاء من الحصص الدراسية وتقديم مشروعين للصناعات الحقيقية ، يتاح للطلاب الفرصة لتنفيذ وإثبات كل المعارف المكتسبة والمهارات التي تم تطويرها خلال فترة تدريب لمدة ثلاثة أشهر.

في الفترة نفسها ، يعمل الطلاب على إعداد PRP الخاص بهم بحيث يمكنهم اختيار تركيز تحقيقاتهم على مشروع شخصي أو لتوصيله بالتدريب الداخلي.

رحلات ميدانية

من أجل إعطاء الطلاب فهمًا أوسع لأحدث ما توصلت إليه السوق ، من المقرر إجراء رحلتين ميدانيتين في منهج الدورة الدراسية ، أحدهما إلى ميلانو والآخر إلى باريس.

بتوجيه من الأساتذة والتنسيق ، سيقوم الطلاب باستكشاف الأسواق المختلفة والسياقات المهنية في أوروبا.

رحلات ميدانية تأخذ الطلاب لمدة 4 أيام إلى عواصم الأزياء الأوروبية لتبادل المعرفة في بيئات مختلفة. بعد هذه الأيام المخصصة للأنشطة الأكاديمية ، فإن الطلاب لديهم الفرصة لاكتشاف المدينة بأنفسهم.

ملف الطالب

يدرك المعلم ويرحب بالطلاب من مجموعة متنوعة من الخلفيات: الخريجين في تخصصات مجالات الأعمال والتجارية والتسويق والاتصالات وتصميم الأزياء والتوزيع الشامل. أو المهنيين في مجال إدارة الأعمال ، وصناعة التجزئة أو الأزياء بشكل عام ، والمجالات النظرية ، والمهتمين في تنفيذ المشاريع المبتكرة الرائدة في سياق سوق الموضة.

مطلوب ما لا يقل عن سنة واحدة من الخبرة المهنية للانضمام إلى دورة الماجستير.

متطلبات القبول

لإدخال عملية التحقق ، يجب على جميع المرشحين تقديم الوثائق التالية:

  • الخلفية الأكاديمية: مطلوب شهادة البكالوريوس.
  • شهادة إتقان اللغة الإنجليزية: شهادة IELTS أو TOEFL رسمية.
  • رسالة الدافع.
  • محفظة
  • ينبغي للمرشحين اجتياز مقابلة شخصية مع التنسيق الأكاديمي.

تقوم منظمة IED Barcelona بتصميم البرنامج بطريقة مرنة لجذب الطلاب من خلال تخصصات مختلفة ومع خلفيات متنوعة. هذا يخلق بيئة متعددة التخصصات للطلاب خلال الدورة ، لتطوير رؤية كاملة من خلال إدارة الموضة.

فرص عمل

سيضيف الطلاب الذين يأخذون هذا الماجستير قيمة إلى خبرتهم المهنية في دمج فرق متعددة التخصصات أو القيام بأعمالهم الخاصة بشكل مستقل. يمكنهم تطوير حياتهم المهنية في مجالات إدارة المشاريع والاستراتيجية في الشركات ذات الصلة بمجال الأزياء والتجزئة.

منسق

يدعم منسقو الماجستير اختيار فريق التدريس ، كلهم ​​مهنيون لديهم خبرة واسعة ، ويرتبطون بمؤسسات ومنظمات مرموقة في مجالات خبرتهم. لدينا مشاركة من الأساتذة والمتحدثين الدوليين البارزين ، الذين سوف يشرحون للطلاب النهج المختلفة لإدارة التصميم.

تيريزا بوحيجاس

شهادة في إدارة الأعمال وماجستير في إدارة الأعمال ESADE. منذ عام 1990 ، شاركت في مشاريع استشارات تسويقية استراتيجية في قطاعات مختلفة جداً لشركات القطاع الخاص ، كونها تصمم الأزياء فيما بينها. جنبا إلى جنب مع حياتها المهنية ، كانت تتعاون في مشاريع مؤسسية ودولية ، من بين أمور أخرى ، مع لجنة برشلونة للألعاب الأولمبية ، ومجموعة البنك الدولي ، والحكومة الإسبانية ، وقاعة مدينة برشلونة ، و FAD (Fostering Arts).

كانت Teresa عضوًا في كلية ESADE Business School خلال اثني عشر عامًا في قسم إدارة التسويق. انضمت Teresa إلى IED في عام 2002 مع التركيز على المواد التسويقية الاستراتيجية والبرامج التعليمية للمشروع الرئيسي. منذ عام 2011 وهي تقود وحدة استراتيجيات وتقنيات التسويق في ويستمنستر في برنامج BAH Westminster لتسويق الأزياء والاتصالات في برشلونة.

المدة والتردد

البدء: 25 يناير ، 2018
الجدول الزمني: دوام كامل
التردد: 11 شهرا

* يتم التوفيق بين التخطيط التربوي لجميع المقررات التعليمية للـ IED والمعايير التي وضعتها منطقة التعليم العالي الأوروبية (EHEA). اعتمد برنامج ماجستير IED هيكلية ائتمانية تتبع نظام تحويل الرصيد الأوروبي (ECTS). يصدر ماجستير IED شهادات خاصة.

يُدرَّس البرنامج في:
الإنجليزية

أبحث عن 10كورسات اخرى في IED – Istituto Europeo di Design Barcelona »

آخر تحديث للSeptember 30, 2018
هذه الدورة عبارة عن الحرم الجامعي تستند
Start Date
أيلول (سبتمبر) 2019
Duration
11 
دوام كامل
Price
24,300 EUR
حسب المواقع
حسب التاريخ
Start Date
أيلول (سبتمبر) 2019
أخر موعد للتسجيل

أيلول (سبتمبر) 2019

Design Trip Milano | Master in Fashion Management | IED Barcelona

Interview Francesca Carnevale | Fashion Management | IED Barcelona