الاتصالات المؤسسية مصطلح شامل يشير إلى الشركات والهيئات الحكومية والمنظمات غير الهادفة للربح (المنظمات غير الحكومية)، ويحل بشكل متزايد محل مصطلحات العلاقات العامة والشؤون العامة في صناعة الاتصالات.

كلية الإعلام والاتصال لديها خبرة واسعة في مجال البحث وتعليم الاتصالات للشركات والعلاقات العامة، بعد أن كانت واحدة من أولى الجامعات في المملكة المتحدة لإطلاق الدراسات الجامعية في العلاقات العامة في أواخر 1980s. ويستند هذا المساق على خبرة الأكاديميين الذين يشاركون في البحوث الرائدة والأعمال الاستشارية، وسوف تستفيد من دراسة في قسم مع سمعة ممتازة في هذه الصناعة، فضلا عن صلات قوية مع كل من معهد تشارترد للعلاقات العامة (سيبر) وجمعية استشارات العلاقات العامة (بركا). وبطبيعة الحال هو معتمد أيضا من قبل معهد التسويق المباشر والتسويق الرقمي (إدم) وهناك فرصة للحصول على شهادة إدم في التسويق الرقمي جنبا إلى جنب مع دورة درجة.

هذا بالطبع يوفر لك الفرصة للتخصص في مجموعة متنوعة من مجالات إدارة الاتصالات، في حين تطوير رؤى حول أحدث التقنيات المستخدمة في البحوث والاتصالات والتخطيط والتقييم. و "معسكر" المهنية، بالتعاون مع وكالات العلاقات العامة والاتصالات والجمعيات المهنية ذات الصلة، وسوف نقدم لك الفرصة لتكون جزءا لا يتجزأ من وكالات أو إدارات الاتصالات الداخلية لمدة تصل إلى أسبوعين، وعادة في لندن. بحلول نهاية التحدي، سوف تكون قادرة على الاستفادة من الخبرة في العالم الحقيقي، وسوف تكون قادرة على البدء في تطوير حياتك المهنية، والاستفادة من فرص التواصل وتقييم وتخطيط مسارات حياتك المهنية الخاصة.

الموضوعات المطلوبة:

العلاقات العامة، الاتصالات التسويقية، الدراسات التجارية، الاتصالات، وسائل الإعلام

شروط القبول:

درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف مع 2: 2 في الموضوع المطلوب، أو ما يعادلها.

متطلبات القبول الدولي:

إذا لم تكن اللغة الإنجليزية هي لغتك الأولى: إيلتس 6.5 (أكاديمي) أو أعلى.

تفاصيل الدورة

في هذه الدورة التدريبية، عادة ما يتم تدريسك من قبل مجموعة من الموظفين ذوي الخبرة والمعرفة ذات الصلة المناسبة لمحتوى الوحدة. وسيشمل ذلك كبار الموظفين الأكاديميين والممارسين المهنيين المؤهلين والمتظاهرين والفنيين وطلاب البحوث. سوف تستفيد أيضا من محاضرات ضيف العادية من الصناعة.

الوحدات الأساسية

تحليل

الخيال البحثي: استنادا إلى المعرفة البحثية والخبرة من مستوى البكالوريوس، وهذه الوحدة تتحدى فهمك للأبحاث الأكاديمية والتطبيقية في صناعات الاتصالات. سوف تكون عرضة لممارسات البحوث المتطورة وأدخلت على الفرص والتحديات لإجراء البحوث التطبيقية باستخدام تقنيات جمع البيانات وتحليل الصناعة.

االتصاالت االستراتيجية للشركات: تستخدم هذه الوحدة دراسات حالة عالمية كآلية رئيسية للتعليم والتعلم. عليك أن تكون مشجعة لتصبح المستمع والقصص الذي يقدر الاختلافات الثقافية الموجودة داخل وخارج المنظمة. وسيتم استكشاف دور التواصل المؤسسي في تشكيل سرد المنظمة، جنبا إلى جنب مع العلامات التجارية للشركات، والقيادة الفكرية وإدارة مخاطر السمعة.

الاتصالات في الأزمات: بالنظر إلى دور التواصل في منظمة في أوقات الأزمات، عليك أن تكون على استعداد لأدوار الإدارة في صناعة الاتصالات مع لمحة عامة عن الاتصالات الأزمة. هذا هو التخصص الاستراتيجي على مستوى العلاقات العامة. في نهاية هذه الوحدة، عليك أن تفهم كيفية استخدام الاتصالات الأزمة في المنظمات الربحية وغير الهادفة للربح.

رؤى رقمية: مهارات تكتيكية لتطوير الإعلان الرقمي واستراتيجيات الاتصالات التسويقية. ستنظر في مجموعة من المهارات المحددة، مثل سيو و غوغل أناليتيكش، وفهم الاتصالات الرقمية ومكانها في الإعلانات المعاصرة. وبحلول نهاية الوحدة، عليك أن تكون قادرا على وضع خطط الاتصالات الرقمية فعالة وقابلة للقياس وتقييم ودمج الاتجاهات الرقمية الجديدة.

التخطيط المتكامل للحملة: بناء على منصة من المنظورات النظرية، تجمع هذه الوحدة نهج التسويق والإدارة والاتصالات لخلق وتوزيع الرسائل إلى أصحاب المصلحة من خلال قنوات الاتصال المناسبة. عليك تحديد عمليات العلاقات الإعلامية في نقل الرسائل إلى الجمهور المستهدف وتمثيل المنظمة. كما سيتم استكشاف استجابة المنظمة للمسؤولية الاجتماعية للشركات والمسائل الأخلاقية.

بروفيسيونال بوت كامب: تجربة عمل مكثفة وفرص التواصل التي تجمع معا كل العمل الذي أكملت خلال هذه الدورة. ستحصل على فرصة لتطبيق ما تعلمته في العالم الحقيقي من الاتصالات المؤسسية والعلاقات العامة. سوف يتم تعيين معلم لك وسوف تقضي أسبوعين العمل في منظمة معلمه. هذه التجربة سوف تساعدك على تطوير محفظة المهنية والخطة المهنية.

المشروع النهائي: عليك إكمال ورقة أكاديمية أو مشروع مهني أو استشاري، وتطبيق مبادئ البحوث المنهجية لدعم التفكير الأكاديمي والمهني في الاتصالات المؤسسية والعلاقات العامة. سيتم دعم مشروعك بما تعلمته في وحدة الخيال البحثي. سوف تستكشف الانضباط الذي اخترته بالتفصيل وتوليد رؤى جديدة. تنتهي هذه الوحدة مع عرض حيث عليك تقديم عملك إلى أقرانهم والزملاء الأكاديميين وغيرهم من الضيوف.

سيبر دبلوم الدراسات العليا

لقد عززنا مؤخرا علاقتنا مع معهد تشارترد للعلاقات العامة (سيبر)، أكبر هيئة مهنية في المملكة المتحدة للاتصالات. قسمنا الأكاديمي هو الآن مركز تعليم معتمد لتقديم شهادات سيبر. وهذا يعني أننا يمكن أن نقدم لكم دبلوم سيبر وكذلك ما الخاص بك، مع أي تكلفة إضافية تتجاوز الرسوم الدراسية الخاصة بك. وجود دبلوم سيبر سوف تساعدك على الوقوف كما يظهر لديك موقف المهنية والالتزام بأفضل الممارسات. إذا كنت مهتما، عليك أن تبدأ دبلوم في الفصل 3، بعد الانتهاء من وحدات في فصول 1 و 2.

يمكنك الاختيار بين الدبلومات التالية:

  • الاتصالات الداخلية

  • الاتصالات (الاستجابة).

مواصفات البرنامج

توفر مواصفات البرنامج سجلات نهائية للدرجات العلمية في الجامعة تمشيا مع متطلبات وكالة ضمان الجودة. كل دورة تدرس مما يؤدي إلى جائزة بو لديها مواصفات البرنامج الذي يصف أهدافها، وهيكل والمحتوى ونتائج التعلم، بالإضافة إلى التدريس والتعلم وأساليب التقييم المستخدمة.

وظائف

بعض خريجي الاتصالات المؤسسية لدينا يقومون الآن بأدوار داخل الوكالات والإدارات الاتصالات في منظمات مثل بورشه، ويبر شاندويك، و نبك العالمي. كما وجد بعض الخريجين العمل مع الحكومة المحلية والمركزية *.

كخريج اتصالات الشركات، وسوف تكون على استعداد للقيام بأدوار مثل:

  • مدير حملة
  • مدير اعمال
  • مخطط إعلامي
  • مدير التسويق
  • مدير الإعلانات.

عملت الصناعات في

  • وسائل الإعلام
  • PR
  • تسويق
  • إعلان
  • مجال الاتصالات.

المزيد من الدراسة

إذا كنت ترغب في مواصلة دراستك بعد تحقيق الماجستير الخاص بك، يمكنك أن تبحث في مجموعة لدينا من برامج الدكتوراه.

يُدرَّس البرنامج في:
  • الإنجليزية

أبحث عن 17كورسات اخرى في Bournemouth University »

هذه الدورة عبارة عن الحرم الجامعي تستند
Duration
1 - 2 
دوام جزئي
دوام كامل
Price
7,500 GBP
المملكة المتحدة / الاتحاد الأوروبي / جزر القنال: 7،500 £ الدولية (غير الاتحاد الأوروبي): 13،500 £
حسب المواقع
حسب التاريخ