M.Des. في تصميم محورها الإنسان

عام

وصف البرنامج

HCD-mdes-001.jpg

رؤية

التصميم الذي يركز على الإنسان (HCD) ، على نطاق واسع ، هو نهج لحل المشاكل مع الحفاظ على اهتمامات البشر في قلبها. يمكن أن يكون ناتج نهج حل المشكلات إما منتجًا أو خدمة أو نظامًا أو مساحة. يتم استخدام HCD بشكل متزايد لحل المشاكل المعقدة من خلال تصميم المنتجات والخدمات والأنظمة الرقمية. أصبحت التكنولوجيا الرقمية جوهر معظم ، إن لم يكن جميع ، جوانب التجارب البشرية. ومن ثم ، فمن الأهمية بمكان ألا يقتصر دورنا على تشكيل التكنولوجيا الرقمية بطرق تفيد كل فرد من البشر فحسب ، بل يجب أن نستكشف بشكل حاسم الافتراضات المتأصلة والقيود الخاصة بها مع اتباع نهج التصميم الذي يركز على الإنسان.

يقوم قسم الأبحاث في HCD في Srishti بتشجيع البحث المستقل والنقد الذاتي والإبداعي والمركزي في التجارب البشرية مع التكنولوجيا الرقمية ، سواء القائمة أو الناشئة. هذا البحث مدفوعًا بنشاط صناعة المضاربة والنقد مع المادة الرقمية. سيقوم الطلاب بتطوير ممارساتهم الفريدة الخاصة بالتصميم المرتكز على الإنسان على طول التقاطعات الثلاثة. وهي،

  1. تحديد موقع الذات في مواقع محددة ذات طابع اجتماعي سياسياً تتضمن تفاعلات بين الإنسان والحاسوب. من خلال الانخراط بشكل حاسم مع النظريات والسياقات المختلفة ، يركز هذا المسار على الفهم والتفريغ والاستجابة للسياقات المحددة التي يوجد فيها التصميم الذي يركز على الإنسان واستخدام الأدوات والتكنولوجيات الرقمية.
  2. الانتقال إلى ما وراء الشاشات ونحو استكشاف المواجهات المادية والمادية مع المواد الرقمية. يركز هذا المسار على استكشاف إمكانيات وآثار تصميم التكنولوجيا الرقمية كجزء لا يتجزأ من البيئة المادية للتجارب البشرية.
  3. الانتقال من الخلف إلى الخلف ، نحو استكشاف الفرص والآثار المترتبة على التصميم للتفاعل مع البنى التحتية الاجتماعية - الفنية المعقدة. يركز هذا المسار على استكشاف التصميم للتفاعلات القائمة على الشاشة أثناء التعمق في البنية التحتية التكنولوجية المعقدة الناشئة التي تقود بشكل متزايد مثل هذه التفاعلات ، وهي البيانات الكبيرة ، التعلم الآلي والخوارزميات المتقدمة.

هذه المسارات مترابطة ومتشابكة بشكل وثيق أكثر من Pathways معزولة. سيكون لدى كل طالب فرصة لاستكشاف تقاطعات المسارات ، وبالتالي يبدأ في العمل على تطوير ممارسته الفردية الفريدة الخاصة به.

HCD-mdes-002.jpg

هيكل الدورة

  1. تشجع الاستوديوهات التعلم السياقي النشط حيث يطور الطلاب المهارات والمهارات التأديبية الأساسية. وتسهل الاستوديوهات حلول التصميم التعاوني والإبداعي للمشاكل المعقدة المفتوحة
  2. توفر ورش العمل خبرات التعلم المكثفة في صنع والقيام، عبر مختلف التخصصات.
  3. التدريب مع صناعة أو استوديو تصميم إلزامي للطلاب في نهاية السنة 1ST
  4. المشروع الذاتي المبادرة هو نهاية التحدي الفصل الدراسي الذي يسمح للطالب للانخراط في البحوث / التحقيق أو المشاريع القائمة على التصميم. يبدأ الطلاب من خلال كتابة اقتراح مشروعهم وتحديد نطاق مشروعهم ويتم إرشادهم من قبل أعضاء هيئة التدريس / تصميم المهنيين.
  5. الاختيارية هي دورات الفنون الحرة تهدف إلى تنمية القدرات الفكرية والتأملية في الطلاب وتحفيزهم على التحقيق بشكل أعمق ونهج عملية التصميم الخاصة بهم بطريقة شاملة.
  6. مشروع كابستون هو تتويجا للبحث والقدرات والمعرفة المكتسبة خلال الفصول الثلاثة الماضية. ويطلب من الطلاب تقديم مخرجات التصميم ووثيقة أطروحة التكليف. يتم توجيه الطلاب خلال هذا المشروع النهائي والذهاب من خلال الندوات للحصول على ردود الفعل من أعضاء هيئة التدريس ومجموعات الأقران

نهج التعلم

يقود التعلم تفاعل متعدد التخصصات مع نظريات ومنهجيات ومهارات متقدمة في التفكير التصميمي. سيحدث التعلم في المقام الأول من "القيام" و "تجربة". عندما يكون الطلاب قادرين على تطبيق النظريات والأطر على ما يصممونه ، فهم لا يقدرون فقط البحوث والبنى التي أنشأها الآخرون ، ولكنهم أيضا يسألون ويعيدون صياغة المعايير القائمة. سوف يكون التعلم من خلال حل مشاكل الحياة الحقيقية من خلال تطبيق نظريات وأطر وأساليب التصميم الذي يركز على الإنسان. سيتم انتقاء المهارات والأدوات على طول الطريق ، ولكن "تطبيق" مبادئ التصميم في سياق مشاكل التصميم في العالم الحقيقي سيكون هو النمط الأساسي للتعلم.

التعلم القائم على المناقشة والتعلم عن طريق التعليم والتعلم المرتكز على المشاريع هي بعض الأدوات التربوية المستخدمة لخلق إحصاءات عن مواقف الحياة الحقيقية واحتياجات الصناعة. وسيشمل نهج التعلم تفكير التصميم العملي ، وتصميم البحث ، والفهم العميق لنهج التصميم الذي يركز على الإنسان ، والتفكير الإبداعي ، بالإضافة إلى التفكير الإنساني الحاسم. يقوم البرنامج بإعداد الطلاب للمشاركة والعمل في مجالات المنتجات الرقمية المبتكرة

مجموعات القدرة

عند الانتهاء بنجاح من الدورة ، سيكون لدى الخريجين القدرات من أجل:

  1. تخيل: بناء المفاهيم بطريقة غير معاقة وغير محدودة
  2. المضاربة: خذ المخاطر أثناء التكرار في بناء مفاهيم معقولة حتى مع معلومات محدودة.
  3. تميز - تدرك
  4. نرى
  5. كن صادقاً: كن واعياً وشفافاً في التعبير عن موقفك فيما يتعلق بالآثار الاجتماعية والثقافية والسياسية للتكنولوجيا الرقمية.
  6. جعل: بناء لجلب القطع الأثرية والأشياء ، والناس إلى مجموعات جديدة مثل المركبات الحرجة للتحقيق.

HCD-mdes-004.jpg

الفرص

سيتمكن طلاب التصميم المتمركز حول الإنسان في Srishti من المساهمة في مجالات تصميم تجربة المستخدم الإستراتيجية والتفاعل وتصميم واجهة المستخدم في العديد من الشركات متعددة الجنسيات ، والشركات الناشئة ، R

استفسارات

هذه الدورة يقودها

د. نافين باجالكوت

لمزيد من المعلومات ، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى Naveen Bagalkot على naveen@srishti.ac.in أو

Kshama Nagaraja at kshama.nagaraja@srishti.ac.in

آخر تحديث للآذار (مارس) 2020

عن هذه الكلية

Srishti Institute of Art, Design, and Technology is a non-residential institution founded in 1996 by the Ujwal Trust with the objective of providing art and design education in an environment of creat ... قراءة المزيد

Srishti Institute of Art, Design, and Technology is a non-residential institution founded in 1996 by the Ujwal Trust with the objective of providing art and design education in an environment of creativity to maximize the individual’s potential.The Ujwal Trust also manages Srishti's sister institution, the prestigious Mallya Aditi International School. إظهار محتوى أقل