Center for Research and Interdisciplinary (CRI)

مقدمة

اقرأ الوصف الرسمي

مركز البحوث وتعددية التخصصات (مركز البحوث Interdisciplinaires - CRI) تأسست في باريس عام 2005 كمكان بهيج على مفترق علوم الحياة وعلى وجه الدقة، والعلوم الطبيعية، والمعرفية، والاجتماعية.

اليوم، CRI تقدم ثلاثة برامج درجة المتكاملة في المناهج بيتنكور: برنامج البكالوريوس (رخصة حدود دو فيفان، FDV، باريس ديكارت جامعة)، وهو برنامج الماجستير (نهج متعدد التخصصات لعلوم الحياة، AIV الماجستير، جامعة باريس ديكارت، باريس جامعة -Diderot)، وبرنامج الدكتوراه (حدود الحياة، مدرسة doctorale 474 حدود دو فيفان، FDV).

مرافق مخصصة للCRI لاستضافة الأساتذة الزائرين، ومجموعة متنوعة من الدورات، والعديد من الأندية الطلابية.

الدور الرئيسي للCRI هو تشجيع أساليب تعليمية جديدة واستراتيجيات لتمكين الطلاب على اتخاذ المبادرة وتطوير المشاريع البحثية الخاصة بهم. الموجهين، والمؤسسات البحثية والشركات الخاصة، والمؤسسات، مثل مؤسسة بيتنكور، وتوفير الدعم للمشاريع والأنشطة البحثية التي تم إنشاؤها طالب.

وتتراوح الأنشطة المذكورة أعلاه من الاولى الفرنسي فريق البيولوجيا التركيبية (iGEM باريس بيتنكور، لiGEM برعاية معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (الدولية آلة المعدلة وراثيا) المنافسة) إلى مهرجان العلوم في باريس مونتاني، وأكاديمية العلوم، وبرنامج التوعية الذي يسمح المدارس الثانوية طلاب من الأحياء الفقيرة لاكتشاف قدراتهم الإبداعية في مجال العلوم.

كما يستضيف المركز الجهوي للاستثمار مرافق المختبرات وحدة U1001 من المعهد الوطني الفرنسي للصحة والأبحاث الطبية (INSERM) في مدرسة باريس ديكارت الجامعة الطبية.

خلال عامي 2012 و 2013، توسعت أنشطة CRI مع المشاريع الجديدة التالية:

  • افتتح - (IIFR باريس ديكارت / PRES السوربون باريس سيتي معهد Innovant دي تشكيل قدم المساواة لا للبحوث) مارس 2012 من قبل اللجنة العلمية الدولية لبرنامج التدريب المبتكر الوطنية (IDEFI) من الوزارة الفرنسية للأبحاث معهد جديد للتعلم من خلال البحوث . وIIFR تنظم ورش عمل مختلفة، دكتوراه الفلسفة برنامجا تنفيذيا وانها ستطلق برنامج الماجستير الجديد في سبتمبر 2014. في سبتمبر 2013 تم احتساب أنشطة IIFR لكرسي اليونسكو ل "علم التعلم".
  • أطلق المواطن Cyberlab اتحاد الأوروبي (العلوم المواطن) في سبتمبر 2012 بتمويل من الاتحاد الأوروبي الإطار 7.
  • بدأت هذه الورش العلمية في المدارس الابتدائية الباريسية (الأطفال 9-10 سنة) في سبتمبر 2013، في شراكة مع مدينة باريس: مغامرات المعرفة للأطفال / Savanturiers.
  • في يوليو 2013، تم اختيار CRI أيضا من مدينة باريس لتصميم وتطوير MOOC مبتكرة (ضخمة الدورات على الانترنت فتح) التي ستطلق أول مشاريعها في 2014.

نقل جزء من فريق (المختبر الجاف) إلى مبنى جديد يقع في 10/08 شارع شارل الخامس في باريس 4E: النمو السريع للCRI أدى في عام 2013 إلى تفتيش مرافق جديدة لنرحب بجميع الأعضاء الجدد في فريق CRI ، في حين بقي فريق المختبر U1001 INSERM وأنشطة المختبر الرطب في كلية الطب في باريس 14E - بورت رويال.

المؤسسين CRI، فرانسوا تادي و ارييل يندنروقد أنتج العديد من المنشورات في المجلات العلمية المصلحة العامة، ولقد تم الاعتراف المساعي أبحاثهم على عدة جوائز.

فرانسوا تادي عضو من مختلف الفئات العاملة في المستقبل للبحث والتعليم (فرنسا عام 2025، تقرير OECD، وما إلى ذلك)، وكان قد تم ترشيحه في المجلس الأعلى للتعليم الفرنسية في عام 2012.

This school offers programs in:
  • الإنجليزية

أعرض برامج الماجستير »

البرامج

تقدم هذه الكلية/الجامعة أيضا:

Master

AIV برنامج الماجستير

دراسه في الجامعة دوام كامل September 2017 فرنسا باريس

المقاربة متعددة التخصصات في العلوم الحياتية (AIV) ماجستير في باريس ديدرو والجامعات ديكارت هو برنامج مدته يومين متعدد التخصصات معالجة مع النهج الكمي على واجهات مختلفة مع علوم الحياة. ويهدف إلى تدريب الطلاب المبدعين والموهوبين لتطوير أبحاثهم في بيئة كما تخصيب كأفضل برامج الدراسات العليا العالم. [+]

مرحبا بكم في برنامج AIV من CRI المقاربة متعددة التخصصات في العلوم الحياتية (AIV) ماجستير في باريس ديدرو والجامعات ديكارت هو برنامج مدته يومين متعدد التخصصات معالجة مع النهج الكمي على واجهات مختلفة مع علوم الحياة. ويهدف إلى تدريب الطلاب المبدعين والموهوبين لتطوير أبحاثهم في بيئة كما تخصيب كأفضل برامج الدراسات العليا العالم. ويستند البرنامج على التعلم من خلال طرق التدريس البحوث - الأغنياء مع التدريب والأبحاث والمشاريع التعاونية. ويتم تمويل البرنامج من قبل مؤسسة بيتنكور Schueller. و1st العام من AIV ماستر هي الأولى في فرنسا لتدريس علم الأحياء النظم والبيولوجيا التركيبية. ويركز التدريب في واجهة علوم الحياة والفيزياء والرياضيات وعلوم الكمبيوتر. وبصرف النظر عن النظم والبيولوجيا التركيبية، والطلاب على اكتشاف أساليب النمذجة الرياضية، والتحليل الإحصائي وكذلك للدولة من بين الفن والتكنولوجيا (المجهر مضان، نانو تلفيق، القياسات قوات الجزيئية، الخ) تستخدم لتحديد خصائص الأنظمة الحية . كما أنها اكتساب مهارات في التواصل العلمي وقد ترغب في المشاركة في وحدات خارجية لاكتساب أو تعزيز معرفة محددة. خلال السنة الثانية طلاب تعميق معرفتهم علوم الحياة وتطوير قدرتهم على تحليل نقدي الأعمال العلمية واكتشاف العالم البحوث. ويخصص المنهج M2 للبحث، من خلال ثلاثة الداخلي، مع التدريب النظري واحد على الأقل والتدريب التجريبي واحدة. للراغبين في متابعة في برنامج الدكتوراه، فإن الفصل الأخير منحهم الفرصة لإعداد مشروع أطروحة. يمكن للطلاب متابعة السنة الثانية من برنامج الماجستير في العام الأول أو التقدم مباشرة، بعد أن أوفت سابقا ما يعادل 4 سنوات التعليم المدرسي وظيفة عالية، بما في ذلك التدريب واحدة على الأقل في إعدادات البحث. السنة الأولى للسيد AIV (M1) الفصل 1 يبدأ الفصل الدراسي الأول مع البرنامجين 3 أسابيع طويلة أن يعطي لمحة مختصرة من علم الأحياء والكيمياء والرياضيات والفيزياء أن الطلاب ستشهد خلال الفصل الدراسي. منذ الطلاب يأتون كل من خلفيات علمية مختلفة نحاول أن نقدم شعور الموضوعات التي سوف تظهر خلال الفصل الدراسي، وإعطاء الحدس الذي يخضع الطلاب يجب أن يبدأ العمل من تلقاء نفسها. عادة، وهو طالب مع خلفية الفيزياء يحتاج للعمل على المفاهيم البيولوجية الأساسية مثل العقيدة المركزية، تطور، DNA، وأساليب في علم الأحياء، في حين أن الأحياء عادة ما تحتاج إلى مزيد من التركيز على المفاهيم الرياضية والفيزيائية التي يتم استخدامها في وصف كمي نظم المعيشة . بعد هذا البرنامجين، فإن العديد من الدورات الأساسية تجري على أساس أسبوعي. وسوف يتعلم الطلاب المفاهيم النظرية والعملية المطلوبة لإجراء الأبحاث العلمية على الحدود بين علم الأحياء والرياضيات والفيزياء. الفصل 2: ​​التدريب في الفصل الثاني M1، والطلاب "التعلم من خلال الأبحاث"، وبعد فترة تدريب في المختبر من اختيارهم في منطقة باريس أو من خلال المشاركة في فريق باريس بيتنكور iGEM في مسابقة البيولوجيا التركيبية الدولية MIT. لدينا فريق باريس-LB iGEM هو أول فريق فرنسي للمشاركة واختص كل عام، بما في ذلك الفوز في بطولة 2013 العالم. بالإضافة إلى التدريب أو المساهمات iGEM والطلاب متابعة الندوات والدورات العلمية الاتصالات. فترة التدريب البحث هو جزء لا يتجزأ من التدريب. فإن التدريب يكون بدوام كامل، ويجب أن تتكون مثالي في مشروع محدد من شأنها أن تؤدي إلى نتائج في غضون فترة 5 أشهر. من الناحية المثالية الداخلي يمتد من بداية فبراير إلى نهاية يونيو. أي مشاريع الأبحاث المتعلقة الاصطناعية وأنظمة وعلم الأحياء الكمي ممكنة. انها فرصة كبيرة للطلاب لاكتشاف ما يعني في الواقع لإجراء البحوث في المختبر. المنافسة iGEM كبديل لهذا التدريب الطويل، يمكن للطلاب التقدم بطلب إلى فريق iGEM باريس بيتنكور. كل عام مجموعة صغيرة من الطلاب من AIV وبرامج الماجستير الأخرى في جميع أنحاء باريس تجمع قواها ويتم استضافتها من قبل CRI لإعداد مشروع iGEM وتشارك في هذه المسابقة البيولوجيا الاصطناعية. هذا يبدأ عادة عن طريق جلسات العصف الذهني وبناء مشروع ولا تتطلب مشاركة بدوام كامل قبل مايو او يونيو. وفي الوقت نفسه نحن نتوقع أن المشاركين يجد داخلي من عادة 3-4 أشهر قبل أن ينضم إلى فريق iGEM. نلاحظ أنه منذ المنافسة خاتمة iGEM تجري في نوفمبر المشاركين سوف تضطر إلى تنظيم أنفسهم للبقاء في الفريق حتى ذلك التاريخ. فورثي الطلاب تواصل معنا في السنة الثانية للماجستير، يعني هذا أن أول دوران مختبر M2 ستخصص لإنهاء المشروع فريق iGEM. ما التالي؟ في نهاية ماستر 1، وبالنظر إلى أن كنت قد مرت جميع الامتحانات، وسوف نناقش مع لك الفرصة للاستمرار معنا في M2. عادة كل الطلاب الذين يريدون البقاء معنا، ويمكنك القيام بذلك. ومع ذلك، إذا لسبب ما تفضل التحول إلى برنامج الماجستير آخر هو أكثر تخصصا وركزت على موضوع البحث الخاص بك المفضلة لديك، فإننا سوف تساعدك على جعل عملية الانتقال. السنة الثانية للسيد AIV (M2) خلال 2nd سنوات، والطلاب تعميق معرفتهم علوم الحياة وتطوير قدرتهم على تحليل نقدي الأعمال العلمية واكتشاف العالم البحوث. وتقدم مسارين: 1. المسار متعدد التخصصات العام للطلاب الذين يرغبون في تطوير معارفهم في واجهات مختلفة مع علوم الحياة 2. SSB المسار للطلاب الذين يرغبون في زيادة معرفتهم في النظم والبيولوجيا التركيبية. الهيكل العام من حيث دورات دراسية وتدريبية هو نفسه بالنسبة لكلا المسارين. تم تصميم هذا العام لمساعدة الطلاب في إيجاد طريقهم في عالم البحوث. يمكن للطلاب متابعة إلى السنة الثانية من برنامج الماجستير في العام الأول أو التقدم مباشرة، بعد أن أوفت سابقا ما يعادل 4 سنوات التعليم المدرسي وظيفة عالية، بما في ذلك التدريب واحدة على الأقل في إعدادات البحث. يتكون العام M2 من ورشة عمل أسبوع واحد جنبا إلى جنب مع FDV 1st العام الزملاء الدكتوراه. في مجموعات صغيرة، ويتعلم الطلاب كيفية إنشاء مشاريع بحثية متعددة التخصصات. ويعقب ذلك الأسبوعية الجمعة دورات بعد الظهر، على مدار السنة، تهدف إلى تطوير قدرات الطلبة على قراءة وتحليل الحالية المتبقية articles.The العلمية للمنهج M2 ويخصص للبحوث، من خلال ثلاثة الداخلي، مع التدريب النظري واحدة على الأقل، و التدريب التجريبي واحدة. للراغبين في متابعة في برنامج الدكتوراه، فإن الفصل الأخير منحهم الفرصة لإعداد مشروع أطروحة. سوف الطلاب لديهم فرصة للتعلم من خلال الأبحاث أبحاثا في المختبرات، للقاء العديد من الباحثين ومناقشة المقالات والبحوث متعددة التخصصات الأخيرة والاستعراضات. في نهاية السنة، ومعظم الطلاب تطبيق لبرنامج الدكتوراه في فرنسا أو في الخارج. واحدة من دورنا كمعلمين هو التأكد من أن جميع الطلاب يعرفون قبل نهاية M2 ما هي الأسئلة العلمية التي يرغب في تحقيقها خلال السنوات 3-4 الدكتوراه في المستقبل، وضمان أن الطلاب حصلوا على حاجة أساس لمعالجتها. نظرة عامة العام تبدأ السنة مع ورشة أسبوع واحد في سيفر، ومن ثم يتوقع أن تؤدي 3 التدريب كل في حين تستعد وحضور الدورات يوم الجمعة في 15.00h 3 أشهر من الطلاب. [-]

اير برنامج الماجستير EDTECH

دراسه في الجامعة دوام كامل September 2017 فرنسا باريس

والهدف من هذا البرنامج الرئيسي هو تدريب معلمي المستقبل والباحثين ورجال الأعمال، إلى توفير فهم التحولات الرقمية يحدث في التعليم ومساعدتهم على تصميم المشاريع ذات الصلة والصعبة. [+]

اتخاذ إجراءات لتعزيز التعليم والهدف من هذا البرنامج الرئيسي هو تدريب معلمي المستقبل والباحثين ورجال الأعمال، إلى توفير فهم التحولات الرقمية يحدث في التعليم ومساعدتهم على تصميم المشاريع ذات الصلة والصعبة. التعليم هو الآن المعولم: تتوفر الدعم تعليم بجميع أنواعها في كل وقت وفي كل مكان. إذا تم تحفيز من قبل الاقتصاد الرقمي، يجب أن التعليم أيضا تتنافس معها. وتحث المدارس المجتمع لتشجيع الطلاب على الإبداع والرغبة في التعلم، لحثهم على القيام ونصيب، لتطوير الوضوح، والتفكير النقدي والشعور بالتضامن. ولكن هذه الأهداف لا يمكن الوصول إليه بسهولة، في سياق الأزمات الاجتماعية، وعدم المساواة المتزايدة والاحتياجات السكانية. إنه تحد ونحن على استعداد لاتخاذ المتابعة: التعليم هو في حاجة لأصحاب المشاريع الجديدة والمعلمين والباحثين، وبشكل مثالي، والشعب مع هذه الخصائص الثلاث في كل مرة. نحن نبحث عن الطلاب الموهوبين مع اهتمام خاص للتنقيب والتجريب والبحث. يجب أن يكون مرشحينا الرغبة في العمل معا في مشاريع تعاونية مثيرة والمساهمة الآن في التعليم الغد. الناس الرقمي بالتبني برنامج EDTECH هو جزء من سيد آير للجامعات باريس ديكارت وباريس ديدرو. ويطور نهجا مبتكرا للتعليم والتدريس من خلال طرق التدريس البحثية. فرص عمل وهناك أعمال / العمل في بدء التشغيل أو مؤسسة عند مخرج للسيد والخريجين أصبح مصممو التعليم، ومديري التحرير أو مديري المشاريع في الشركات الناشئة والناشرين إنشاء شركة تعليمية في أوروبا، أفريقيا، أمريكا أو آسيا ... تأخذ مهمة التدريس تبدأ أطروحة والانضمام إلى المختبر. الرأي العام عند مدخل الماجستير، والطلاب هم طلاب علم الاجتماع في العلوم التربوية، وعلم الأحياء، والعلوم المعرفية، والتصميم، وعلم الحاسوب، العلوم الهندسية، الأطباء الممارسين أعضاء هيئة التدريس المشاركين في مجال الابتكارات التعليمية. جميع متحمسا التعليم، ونعتقد أن مستقبلها هو أمر حاسم لمستقبل. بالنسبة لبعض الطلاب، بل هو خطوة جانبا لمدة المشروع. هذا هو الحال بالنسبة للأطباء الذين تريد أن تأخذ من الوقت لتخيل لعبة خطيرة، تصميم محاكاة لتدريب الجراحين والشروع في البحث العلمي القائم على المشاركة وتصنيع الأشياء متصلة في OpenLab لأبحاثهم. . هذا هو الحال بالنسبة للمعلمين الذين يسعون نفسا عن وظيفة يحبونه ويريدون إعادة تخيل. بالنسبة للآخرين هو بداية لمنهج البحوث التي تتطلب المعرفة حول التعلم في المجتمع الرقمي والتي سوف تجمع بين عدة تخصصات، وعلم الحاسوب، والعلوم المعرفية، والفيزياء، والأحياء، والعلوم الإنسانية والاجتماعية. بالنسبة للبعض الآخر، والمصممين والفنانين، والمتسللين هو حقل الإبداعية، من أجل التنمية المستدامة، وتقاسم الاقتصاد، وتطوير المعرفة "المشتركة". كل مواجهة، لمناقشة تكنولوجيا التعليم (التعليم والتكنولوجيا) مع 3 مجالات الخبرة: الفلسفة التربوية وأنثروبولوجيا المعرفة والعلوم الإنسانية الرقمية، والعلوم الاجتماعية التقنيات الرقمية، والتجريب ريادة الأعمال، وإدارة المشاريع، brainFoster كادر وCRI يجعل المتاح للمجتمعات كبيرة من المعلمين والباحثين خبرة واسعة في مجال التدريب من خلال البحوث والتجارب يدعم بشكل كبير على التقنيات الرقمية المستخدمة بشكل خلاق. جعلت العديد من الأنشطة التدريبية من الممكن للاستفادة من خطوات نشطة للبحث المعلومات، والطبقة مقلوب، مشاريع الطلاب، والألعاب الخطيرة والممارسة في المختبر. ماستر 1 وسوف تبدأ السنة الأولى مع ثلاثة أسابيع من البرنامجين تهدف إلى إعطاء الطلاب أساسيات في لغات الكمبيوتر المختلفة، واستخدام التكنولوجيا لأغراض التعليم. سوف الفصل الدراسي الأول إعطاء الفرصة لكل طالب لاختيار 5 دورات بين المناهج الدراسية لدينا ولكن ننصح الطلاب لحضور كل منهم. سيقوم الطلاب القيام التدريب 5 أشهر للفصل الدراسي الثاني. وسوف يطلب منك العودة مرة واحدة في الأسبوع لحضور محاضرات عن العلوم المعرفية ومختلف المسائل المتعلقة الابتكار والتعليم. الألعاب الخطيرة التعلم بالممارسة التواصل العلمي تقنيات جديدة لإنشاء وتبادل المعارف الابتكار التربوي: ما هو على المحك؟ كيف يحدث ذلك؟ مفتوحة العلوم والابتكار المفتوح العلوم المعرفية التدريب من 5 أشهر ماستر 2 والغالب أن تنفق في السنة الثانية في التدريب. بعد أسبوع من طرح بناء المشروع، والطلاب لديهم للقيام ثلاثة الداخلي من ثلاثة أشهر لكل منهما. وورش العمل والمحاضرات يحدث بعد ظهر كل أسبوع للتعامل مع الابتكار تحليل وتصميم المشروع التربوي. استعراض وتحليل نقدي للابتكارات التربوية التدريب 3X 3 أشهر [-]

Contact
عنوان الموقع
8-10 rue Charles V
Paris, Ile-de-France, 75004 FR